الاحتفال بالعيد ال 26 لتجليس الانبا تكلا

الاحتفال بالعيد ال 26 لتجليس الانبا تكلا

احتفل المئات من أبناء إيبارشية دشنا في قنا وتوابعها، اليوم الجمعة، بعيد تجليس نيافة الأنبا “تكلا”، أسقف دشنا وتوابعها الـ 26، بكاتدرائية الشهيد مارجرجس بدشنا.

وتضمنت الاحتفالية، العديد من الفقرات، التي تنوعت ما بين عروض لكل من كورال كنيسة الملاك ميخائيل بالرحمانية، وكنيسة الأنبا شنودة بالعزب المصري، وكورال مارجرجس بدشنا، كما تم عرض فيلم قصير عن حياة وتجليس الأنبا تكلا على إيبراشية دشنا، وقصائد شعرية، وألقى العديد من الآباء الكهنة والخدام بالإيبراشية كلمات تهنئة بتلك المناسبة .

ولد الأنبا تكلا بالقاهرة في 1 يوليو 1960 بحي شبرا مصر، وتم ترسيمه شماسا يوم الأحد 15 أغسطس 1971، برتبة أغنسطس، وخدم شماسا بعد رسامته من خلال جمعية نهضة الكنائس وأبناء الرسل. حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس عام 1982، وبعد تخرجه من كلية التجارة عمل كمحاسب في إحدى شركات القطاع الخاص، وكان يخدم أيضًا في خدمة القرية في فبراير 1977 م، وذلك في قرى إيبراشية المنوفية، كما أسس خدمة القرية بكنيسة السيدة العذراء بالوجوه شبرا. وتمت الموافقة على رهبنته طبقًا لرغبته، وقد تم تحديد دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، وتمت سيامته أخًا تحت اختبار الرهبنة باسم “الأخ تكلا”، في يوم الأحد 9 سبتمبر 1984.